Rss

برنامج لاكتشاف المواهب الغنائية على "إم بي سي"

Large

برنامج Arab Idol، لاكتشاف المواهب الغنائية والموسيقية على "إم بي سي"، وراغب علامة وأحلام من لجنة التحكيم.

 

وفي المؤتمر الصحفي أكد راغب علامة على العالمي لـ «Idol»، وعلى دور إم بي سي وبرامجها في إعطاء الدفع للمواهب العربية الغنائية وتحفيزها. وقال إنه "سيسعى جاهداً لأن يكون دوماً على مسافة واحدة من جميع المشتركين، وأن يضع خبرته الواسعة في تصرّفهم" بحسب موقع "جريدة نورت".

وشرحت أحلام حيثيات انضمامها إلى لجنة التحكيم، معوّلةً على هذه التجربة المميّزة، ومبرزة الخصائص التي ستؤدّي بالمشترك الأكثر موهبةً إلى الاحتراف.

وكان للمتحدث الرسمي باسم مجموعة أم بي سي مازن حايك كلمة شدد فيها على تركيز البرنامج على الخامات الصوتية للمشتركين، وعلى أدائهم الغنائي الصرف، وعلى شخصيّاتهم وتطورها عبر مراحل البرنامج، وعلى متابعتهم والاستثمار في قدراتهم، بعيداً من عوامل الإبهار الأخرى التي غالباً ما تميّز برامج اكتشاف المواهب الفنية.

وأضاف: "يصحّ القول إن برنامج «Arab Idol» هو بمثابة رحلة موسيقية حالِمة للمشتركين، وعبرهم للملايين مــــن الذوّاقة الذين يعشقون الموسيقى، ويعيشون في عالمها الشاسع والمُلهِم، من دون حدود أو قيود لغوية، ممن ينطبق عليهم قول الشاعر: (والأذن تعشق قبل العين أحيانا)".

ويتألف البرنامج من أربع مراحل هي: مرحلة الاختبارات التأهيلية، اختبارات الغناء على المسرح، مرحلة الـ20 الأوائل، المرحلة النصف النهائية والمرحلة النهائية. وستعتمد استوديوات «Arab Idol» تقنية HD للبث التلفزيوني.

وفي شكل موازٍ لما يجري على الشاشة، سيكون في إمكان الجمهور التفاعل مع البرنامج عبر الشبكة العنكبوتية، والإعلام الاجتماعي، وتعدّد المنصات، ليصوت للمشاركين المتنافسين ويختار النجم.

وسيحظى المشاركون الذين سيتمكنون من بلوغ الأدوار النهائية بفرص من شأنها أن تفتح لهم أبواب النجومية فور انتهاء البرنامج، منها عقود مع شركة «بلاتينوم ريكوردز»، علماً أن الجمهور سيكون صاحب الكلمة الفصل في تحديد هوية الفائز، أما لجنة التحكيم التي لم يكتمل جميع عناصرها بعد، فدورها أساسي في غربلة المشتركين.

هذا ومن المتوقع أن يبدأ عرض البرنامج أواخر العام الجاري، أما الكاستينغ فسينطلق خلال أسابيع

 

التعليقات()

Thumbnail
Roni #1 يوليو 24, 2011 16:08

m7a n5l9 mn dy L.braaaamg

Small-image
AhmadAl-hammami #2 يوليو 24, 2011 20:14

sho haaaaaad ??? b3deeen bndlna 3rb

Thumbnail
dzislamboy #3 يوليو 25, 2011 00:06

أولا مبروك عل mbc حقوق بث البرنامج الأشهر في أمريكا خصوصا بتقنية ال HD التي تعد قفزة نوعية في الاعلام . ثانيا مجرد راي : أنا اظن ان mbc بصراحة تشكل مجموعة اعلامية يقل نظيرها حتى في الاعلام الغربي من حيث الجودة والاتقان وتقديم الأفضل للمشاهد العربي لكني في نفس الوقت أتحفظ على أمر غاية في الأهمية وهو النسخة العربية لأنني أعتقد ان في هذا قتلا للابداع فمثلا برامج مثل كلام نواعم التفاح الأخضر arab's got talent arab idol الرابح الأكبر هو و هي والكثير من البرامج الأخرى هي نسخ عربية لبرامج غربية ............

Thumbnail
the funny man have fun #4 يوليو 25, 2011 14:15

مبروك

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #5 مارس 01, 2012 17:12

ههههههههههه هل قرات الموضوع لما صار البرنامج رح يخلص

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا

احدث التعليقات

Three_sixty

Ahmed Salem me3afen

3
Three_sixty

ولما يتخلفو اولاد قبيحين يستغربو من وين جو الاولاد ذولا وهما ناسيين اصلهم :v

7
Three_sixty

المهم ينزلوه علنت

1
Three_sixty

شكله مشهي

1
Three_sixty

انا معرفش اذا كانت فكره جميله او لا بس ربنا ادري اذا كان حلال او حرام بس بلاش منها الفكره

9