Rss

أغرب 10 أرقام مسجلة في موسوعة غينيس

Large

تعد الرغبة في التميز إحدى الخصال التي يسعى إليها البشر منذ القدم، ولهذا يستميت الكثيرون في بذل الكثير من الجهود للفوز بلقب الأول أو الأكبر أو الأكثر تميزاً في مجال ما مهما كلف الأمر. إليك أغرب الحالات التي دخلت موسوعة غينيس.

Large
1

صاحب أكبر مجموعة من شخصيات السنافر

بدأ ستيفن باركس المواطن البريطاني بتجميع ألعاب لشخصيات السنافر (Smurfs) الكرتونية عندما كان صغيرًا واستمر في جمعها حتى صارت تلازمه وهو رجل ناضج إلى أن وصلت مجموعته لشخصيات السنافر إلى 1061 قطعة في 28 يناير عام 2010.
Large
2

أكبر استعراض لنماذج جيوش فيلم Star Wars

قامت شركة LEGO للألعاب والدمى بصناعة واستعراض أكبر مجموعة من النماذج لفرقة جيوش فيلم Star Wars يونيو 2008. تم صناعة النماذج من البلاستيك وبلغ عدد الجنود 35310 نموذج.
Large
3

أكبر فندق ورقي من بطاقات مفاتيح غرف الفنادق

حطم برايان بيرج الأرقام القياسية ليفوز بلقب صاحب أطول منزل من البطاقات عام 1992 عندما كان عمره 17 عامًا. وفي عام 2004 تغلب برايان على نفسه وحطم الرقم الذي حققه من قبل عنما قام بصناعة غرفة لفندق باستخدام 200000 بطاقة من كروت مفاتيح القندق المغناطيسية. وتكون الفندق من غرفة نوم لها سرير وحمام وساحة استقبال لها أثاث بالحجم الطبيعي مصنوعة من كروت غرف الفنادق المغناطيسية.
Large
4

أكبر حشد يرقص على موسيقى مايكل جاكسون

تجمع في المكسيك ما يقرب من 13597 شخصًا في الهواء الطلق ليرقصون على ألحان أغاني مايكل جاكسون ملك وكان ذلك بقيادة Hector Jackson الذي ظل يؤدي رقصات مايكل جاكسون وارتدى أزياء تشبه أزيائه الخاصة حتى أنه بدا كما لو كان مايكل جاكسون نفسه، فهو جسده بطريقة متقنة للغاية.
Large
5

صاحب أكثر جلد مطاطي في العالم

في أكتوبر عام 1999 حاز البريطاني غاري تيرنير على لقب صاحب أكثر جلد مطاطي في العالم. فجلده مطاطي للغاية حيث له القدرة على الإمتداد لمسافة تل إلى 15.8 سنتيمتر. وبعد عرض غاري على الأطباء تم الكشف عن أنه مصاب بمرض جلدي نادر يسمى Elhers Danlos Syndrome يتسبب في حدوث إضطرابات في طريقة تكوين وتماسك الأنسجة بالجلد.
Large
6

الأكثر بخلا على الإطلاق

كانت هيتي غرين إمرأة شديدة الثراء بل وليس هذا فقط وإنما الأكثر ثراءً على وجه الأرض ولكنها كانت الأكثر بخلاً