Rss

أفضل 10 مواقع للتواصل الاجتماعي في 2011

Large

أدى تزايد مواقع الشبكات الاجتماعية إلى زيادة المنافسة بينها، ومع بدء غوغل بلس في العمل بسوق مواقع التواصل الاجتماعي يتوقع الكثيرون صراعاً رهيباً بين تلك المواقع للحفاظ على مستخدميها وجذب المزيد ومنع غوغل بلس من استقطاب الزوار، وهنا نقدم لك أفضل مواقع للشبكات الاجتماعية لعام 2011.

Large
1

Facebook

رقم واحد في قائمة أفضل مواقع شبكات التواصل الاجتماعي هو موقع فيسبوك، سواء قيمته بعدد المستخدمين الذين يصلون إلى 700 مليون مستخدم، أو من حيث كفاءة الخدمة، حيث يستطيع الموقع التعامل بكفاءة مع كافة المستخدمين وذلك بواسطة التحديثات المنتظمة والصيانة التي يجريها مسؤولوه من وقت لآخر.
Large
2

Twitter

موقع تويتر الذي يعتمد على تدويناتك التي لا تتعدى الـ 140 حرفاً يحتل المركز الثاني بعد فيسبوك، وهناك اعتقادات بأن تويتر سيتمكن من إزاحة فيسبوك بواسطة مجموعة من الخصائص الجديدة، أما من ناحية تقييم الخدمة فإن تويتر يستحق المركز الثاني.
Large
3

MySpace

رغم اعتقاد الكثيرين أن موقع ماي سبيس في طريقه للاختفاء فإن ذلك غير صحيح، فالموقع مازال يعمل ولديه مستخدمون أوفياء له رغم المغريات التي تقدمها الشبكات الاجتماعية الأخرى، ربما مشكلة الموقع هو أنه لم يجرِ تغييرات واسعة النطاق ما يقلل من قدرته على منافسة باقي المواقع.
Large
4

LinkedIn

معظم الشبكات الاجتماعية ليست متعلقة بالأخبار والعلاقات الشخصية وكون الأفراد اجتماعيين، بل إن كثيراً من المواقع الناجحة ليست لها علاقة بالحياة الاجتماعية وترتبط أكثر بالوظائف، وأفضل مثال لتلك المواقع LinkedIn، حيث يمكنك تكوين شبكة قوية من زملاء العمل حتى يمكنك الاستعانة بهم بعد ذلك عند الحاجة.
Large
5

Ning

ربما تسمع عن هذا الموقع للمرة الأولى، لكن يمكنك البحث عنه على الشبكة، معظم خصائص الموقع موجودة في باقي مواقع الشبكات الاجتماعية لكن الفرق الوحيد الذي ستشعر به هو الواجهة التي يقدمها لمستخدميه ونوع الخدمات ورعاية العملاء التي يوفرها.
Large
6

Friendster

إذا لم تكن قد زرت موقع Friendster مؤخراً ربما عليك زيارته بعد التحديثات التي جرت عليه، ليصبح أكثر من مجرد مشاهدة صفحات أصدقائك وإضافة بعض التعليقات إليها ورؤية صورهم.
Large
7

Multiply

يحتاج أصحاب الأعمال التجارية إلى التواصل فيما بينهم لتبادل الأفكار والخطط الجديدة لأعمالهم الحالية، وهو ما يوفره موقع Multiply حيث يمكنك الاستمتاع ببيئة بعيدة عن التنافس التجاري والتعلم والفهم حتى للأعضاء الجدد بالموقع، ويتميز ببساطة تصميمه حيث ستحتاج إلى بضعة دقائق للفهم قبل أن تتجول بحرية في أنحاء الموقع.
Large
8

Tagged

موقع Tagged مثل باقي المواقع التي ترغب في أن تصبح رقم واحد على الإنترنت، إلا أنه لا يستطيع منافسة مميزات موقعي توتير وفيسبوك.
Large
9

Hi 5

إذا كنت من مشاهدي قناة ديزني فلا بد أنك سمعت عن الشبكة الاجتماعية Hi 5، ومن أفضل مميزاتها الأعداد الضخمة للأصدقاء الذين يمكنك إضافتهم فضل