Rss

أغلى 5 أسلحة يمتلكها الجيش الأمريكي

Large

لا ينكر أحد أن الجيش الأميركي هو الأقوى في العالم، وهو ما يدعوه إلى التدخل في كثير من الأزمات السياسية بحجة نشر الديمقراطية والسلام على هذا الكوكب، وإليك أغلى 5 أسلحة يمتلكها الجيش الأميركي حالياً.

Large
1

Northrop Grumman B-2 Spirit

وتعرف أيضاً باسم Stealth Bomber ، ويمكنها أن تطلق صواريخ تقليدية وأخرى نووية على السواء ضد أكثر الدفاعات الأرضية حصانة وقوة في العالم ، ويرجع الفضل في ذلك إلى قدرتها على الاختفاء عن رادارات العدو، وقد بلغت تكلفة مشروع الطائرة Northrop Grumman B-2 Spirit عام 1997 نحو 737 مليون دولار أميركي ، أي ما يعادل 2.7 مليار ريال سعودي. وقد تم استخدامها للمرة الأولى في العمليات العسكرية في كوسوفو عام 1999 ، كما تم استخدامها بنجاح في كل من العراق وأفغانستان، وطبقاً لتقارير بي بي سي فقد تم استخدام الطائرة أيضاً في العمليات العسكرية في ليبيا هذا العام.
Large
2

Bell-Boeing V-22 Osprey

تعد Bell-Boeing V-22 Osprey طائرة متعددة الاستخدامات يمكنها الإقلاع والهبوط بشكل عمودي بشكل يماثل طائرات الهليوكوبتر ، لكن سرعتها تفوق سرعة الطائرة الهليوكوبتر بكثير ، وقد تم استخدامها في مهمات قتالية للمرة الأولى في عام 2007 في العمليات العسكرية بالعراق ، ومن المخطط أن يتم استخدامها في العمليات العسكرية في أفغانستان في نهاية 2011، وتبلغ تكلفة صناعة الطائرة 67 مليون دولار أميركي ، أي ما يعادل 250 مليون ريال سعودي.
Large
3

USS George H.W.Bush CVN-77

USS George H.W.Bush CVN-77 حاملة طائرات اكتسبت اسمها من الرئيس الأميركي الأسبق والمقاتل المخضرم في الحرب العالمية