Rss

أفخم 7 قصور رئاسية في العالم

Large

على الرغم من مساحات الديمقراطية والحرية التي يسعى هؤلاء الرؤساء لتحقيقها في بلادهم إلا أن قصورهم لا تزال أحد أفخم الأماكن على وجه الأرض، وبمرور الوقت فإن تلك المعالم الجمالية تصبح من علامات الفخر لأبناء ذلك البلد، كما تجتذب السياح من كل بقاع العالم، وهذه قائمة بالقصور الرئاسية الأكثر جذباً للسياح حول العالم.

Large
1

‏Rashtrapati Bhavan

يقع ‏Rashtrapati Bhavan في الهند، وهو القصر الأكبر في القائمة، وقد بني على مساحة 200 ألف قدم مربع وبه 360 غرفة، ويتكون من أربعة طوابق. وقد صمم القصر المهندس الإنكليزي إدوين لاندسي في عام 1914، واستوحى تصميم المبنى من العمارة الرومانية.
Large
2

‏PalaCio do Planato

يحتل ‏PalaCio do Planato مساحة 390 ألف قدم مربع، ويحتوي على أربعة مبان، وقد صمم المبنى المعماري أوسكار نيمياير، الذي صمم معظم المباني الهامة في براس ليا. وقد اعتمد تصميم المبنى على استخدام خطوط بسيطة ومعاصرة لبناء الأعمدة الخارجية للمبنى.
Large
3

القصر الرئاسي في تايوان

ويقع القصر الرئاسي في تايوان في منطقة زونغ-زينغ في العاصمة تايبيه، وقد صممه المعماري أوجي ناجانو خلال فترة الحكم الياباني لتايوان (1895-1945)، وقد دُمرت أجزاء كبيرة من المبنى في قصف جوي خلال الحرب العالمية الثانية، لكن تمت إعادة إعماره بعد انتهاء الحرب على يد الحاكم تشين يي، وقد أصبح قصراً رئاسياً منذ عام 1950 بعد أن انفصلت تايوان عن الصين وأعلنت تايبيه عاصمة لها بعد الحرب الأهلية الصينية.
Large
4

‏The Casa Rosada

‏يُطلق على قصر The Casa Rosada البيت الوردي وهو مقر الحكومة في الأرجنتين ومقر مكاتب رئيس البلاد. ويتميز البناء باللون الوردي، وهو واحد من أهم المباني في بوينس أيريس وأكثرها جذباً للسياح، ويوجد بالمبنى متحف ملحق به العديد من الآثار الوطنية التي تخص الرئيس أو البلاد.
Large
5

‏The Quirinal Palace

‏The Quirinal Palace هو أحد المباني التاريخية في روما بإيطاليا، وهو مقر الرئيس الإيطالي الحالي، ويقع البناء على هضبة تحمل نفس الاسم، وهي الهضبة الأطول بين 7 هضاب موجودة في روما. وقد سكن القصر قبل ذلك 30 من الباباوات، و4 ملوك و11 رئيساً إيطالياً. وقد تم بناء القصر عام 1583 على يد البابا جورج الثالث عشر. وقد صممه المعماري دومينيك فونتانا.
Large