Rss

أكبر 10 أخطاء في أفلام الخيال العلمي

Large

تكمن أهمية أفلام الخيال العلمي في أنها توسع المدارك وتطرح على عقولنا وأبصارنا مشاهد وأفكار ربما لا نراها في حياتنا اليومية. ومع ذلك، فإن أفلام الخيال العلمي لها سلبياتها أيضاً، إذ أن الكثير منها يرتكب أخطاءً فادحةًً في حق العلم الحقيقي الواقعي. 

 

1) انتقال الصوت في الفضاء 

انتقال الصوت يحتاج إلى هواء، وبدون الهواء، فلا وجود للصوت، وهي حقيقة علمية تتجاهلها أفلام الخيال العلمي.

 

2) جاذبية الأرض 

في كل أفلام الخيال العلمي نلاحظ أن الجاذبية الأرضية أو ما يشابهها موجودة في كافة أركان الفضاء، وهو أمر يبعث على الضحك بحد ذاته.

 

3) التنقل بسرعة تفوق سرعة الضوء 

طبقاً لما قاله العالم أنشتاين في نظرية النسبية، فإن الوصول إلى سرعة الضوء تحتاج من الإنسان لطاقة لا متناهية، وهذا بطبيعة الحال يستحيل مع الإنسان. 

 

4) الإنفجارات في الفضاء الخارجي 

خطأ فادح ترتكبه كل أفلام الخيال العلمي باستثناء عدد قليل منها، إذ أن الحقيقة العلمية تقول إن الفراغ الفضائي لا يسمح بالاشتعال على الإطلاق على أساس أن الاشتعال يحتاج إلى أكسجين، وبالتالي فإن الانفجارات يستحيل أن تحدث. 

 

5) إضفاء السمات البشرية على الكائن الفضائي

تزخر أفلام الخيال العلمي بخطأ شائع وهو إضفاء السمات البشرية على الكائن الفضائي، والواقع العلمي يقول إن الإنسان بصفاته وسماته يرتبط ارتباطاً وثيقاً بظروف الحياة على وجه الأرض الأمر الذي يدفعنا إلى الضحك إذا ما اعتقدنا بأن نفس هذه الظروف هي السائدة في كل الكون وكائناته. 

 

6) المسافة واستحالة التواصل مع الآخر الفضائي

وحتى لو كان هناك إمكانية في الاتصال بالكائنات