Rss

تسريحات شعر مجنونة

Large

كثيراً ما سمعنا عن الجنون ولكن ماذا عن جنون الشعر؟ نعم هناك تسريحات مجنونة تجعل من ينفذها على شعره يبدو غريباً ومحط أنظار كل من يراه.

 

فشعر الرجل هام جداً وجزء من أناقته على مر العصور، ولهذا هناك بعض مصففي الشعر الذين يحاولون كسب الشهرة من خلال ابتكار تسريحات معينة لتصير موضة وصيحة في ذلك الوقت، لكن هناك بعض التسريحات التي تصيب البعض بصدمة إما لأنها غريبة جداً، أو سيئة جداً، خاصة في آخر 30 سنة، وبعضها آثار زوبعة من الامتعاض عند ظهورها، ولهذا لم تستمر طويلاً ولم يجربها العقلاء.

الغريب أن بعض هذه التسريحات تنتشر سريعاً ويقوم بها المئات من الرجال والبعض الآخر يصبح تراثاً في عالم تسريحات الشعر، وإن كان من الأفضل أن تُدفن أيضاً في الرمال، ومع ذلك تظل هي التسريحة المفضلة لبعض الرجال رغم مرور 30 عاماً على ظهورها.

إحدى هذه التسريحات هي Quiffs التي تعتمد على  قص الشعر قصير جداً من الأمام والجوانب وتركه طويلاً جداً من الخلف، وكأنها تناسب الأشخاص المحتارين بين تقصير شعرهم أو جعله طويلاً، وهي تعطي مظهراً غريباً للرجل، العجيب أن هذه التسريحة مستمرة حتى الآن، ولكن مع بعض التحديث، فلا يجعل الجزء الطويل زائد عن الحد وعدم حلق وتقصير الجزء الأمامي جداً (أي تقليص الفارق) ولكنها مستمرة وكأنها تخلد نفسها كأكثر تسريحات الشعر استمراراً بين مختلف العصور. المفاجأة أن هذه التسريحة لم تقتصر على الشباب العادي، بل أعجب بها الكثير من النجوم والمشاهير ومنهم النجم بيللي راي كيروس الذي ظلت تسريحته الوحيدة لعدة سنوات.

ومن التسريحات الغريبة أيضاً والتي لاقت رواجاً وشهرة واسعة هي Goth، أي الهمجي أو الغجري، حيث يظهر الشعر كثيفاً ومنكوشاً وغير مهندم تماماً، واشتهرت هذه التسريحة بفضل الفريق الغنائي The Cure، ويعتبر المطرب الرئيسي في هذه الفرقة روبرت سميث هو الأب الروحي لهذه التسريحة، بعد ذلك ظهرت هذه التسريحة لفترة طويلة خاصة عندما استخدمها النجم راسل براند كمظهر أساسي له وتوقف عن وضع الكثير من المكياج كما كان يفعل من قبل.

تسريحة Fresh Prince، وكانت المفضلة لنجوم البوب، حيث تميزت بأن أعلى الرأس مسطح بشكل تام مع حلق الجوانب جداً، وهي تحديث من تسريحة التاج العالي، وصارت هذه التسريحة صيحة ليس فقط بين رجال الحربية والجيش والبحرية بل أيضاً بين الشباب في الشوارع، وقد تهافت عليها الكثيرون خاصة مع الطريقة الهندسية التي يتم بها قص شعر أعلى الرأس ولهذا ظهر بها نجوم كثيرون ومنهم كيرت راسل.

تسريحة Metal ظهرت في الثمانينيات وانتشرت بشكل سريع بين الموسيقيين والمطربين، خاصة فرق وعشاق الموسيق